rekaaz
  • الصفحة الرئيسية
  • عن ركاز
  • المشرف العام
  • الإدارة
  • الحملات
  • صوت وصورة
  • المنتدى
  • المدونة
  • اتصل بنا



في 20 مارس 2010
عدد الزيارات 12791
عدد التعليقات 0

ما الذي يجعل كثيرا من الناس يتمادون في فعل الخطايا ويستمرون في ارتكاب المنكرات مع قناعتهم بأنهم يسيرون في الطريق الغلط رغم أمانيهم الصادقة في التوبة إلى الله؟…..الأسباب كثيرة واحدها ان البعض يظن ان لا رجعة أمامه للحق ولا مجال لتغيير دفة سفينة الهلاك التي تسير….

في بحر الرذيلة وتتقاذفها أمواج المجون ورياح الموبقات، ويقول بالتعبير الشعبي «خربانة… خربانة» باختصار انهم فقدوا الرجاء وسقطوا في مستنقع اليأس المميت!

وهؤلاء أحوج ما يكونون إلى بيان سعة رحمة الله، وامكانية الإفاقة من الغفلة، والعودة إلى الطريق الصحيح، حتى لو تكرر الخطأ، مرة ومرتين وعشرا… فتجديد التوبة وتحدي همزات الشيطان ومجاهدة غلبة الشهوة بحد ذاتها دليل على صدق النية. والمسلم يسير في هذه الحياة ويحقق عبوديته لله تعالى بجناحي الخوف والرجاء، لكن سهولة الحصول على المنكر والتلبس بالفحشاء في عصر الفساد التكنولوجي والالكتروني والحاسوبي السريع، قد يشعر الغارقين في الفساد المتاح على مدار الساعة أن أبواب الرحمة قد أغلقت في وجوههم، لذا ونحن على أبواب رمضان شهر الرحمة والمغفرة واعادة تقييم الذات ومحاسبتها، استغل مشروع «ركاز» لتعزيز الاخلاق هذه المناسبة الكريمة ليطرح حملته الخامسة والتي شعارها «أبشر فرحمة الله واسعة»، وسيلاحظ الناس الدعايات منتشرة في شوارع الكويت وأسواقها وتتمثل بصورة شاب يتساءل «يا ترى يغفر لي»… ويأتيه الجواب «أبشر فرحمة الله واسعة». فالهدف من الحملة تعزيز الوازع الإيماني لدى الشباب من خلال مفهوم «الرجاء» مستخدمين وسائل عديدة منها:

1 – اثنا عشر لقاء جماهيريا في الأسواق والجامعات والأماكن العامة بالاضافة إلى المدارس، لقاءات المدارس وذلك بتعاون كريم مع وزارة التربية ووزارة الأوقاف ممثلة بادارة التنمية الأسرية والتي تديرها الاستاذة الفاضلة سعاد بوحمرا.

2 – أكثر من ثلاثمئة وستين ألف مطبوع يحتوي على قصة واقعية موجهة للفتيات بعنوان (جربيها) وقصة اخرى للشاب بعنوان (أبشر).

3 – اصدار صوتي خاص لهذه الحملة بعنوان (أبشر) شارك فيه ثلة من المختصين والتربويين والدعاة.

4 – فلاش اعلامي تلفزيوني خاص لهذه الحملة يؤكد القيمة المطروحة بالاضافة إلى الإعلانات الخارجية المتمثلة في إعلانات الصحف والطرق والتلفاز والإذاعة.

5 – خصصت وزارة الأوقاف – مشكورة متمثلة بالإدارة الفنية بقطاع المساجد – خطبة لموضوع الحملة.

6 – يشارك في الحملة الدكتور محمد العريفي والدكتور خالد الجبير والدكتور محمد الثويني والداعية سعيد الزياني والشيخ نبيل العوضي والدكتور عبدالمحسن الأحمد والشيخ أحمد الدبوس وكاتب هذا المقال وغيرهم.

يذكر ان هذه الحملة مدتها شهر ونصف الشهر تبدأ الاثنين المقبل إلى العشر الأواخر من شهر رمضان… فلكل المذنبين اليائسين نقول: «أبشروا… فرحمة الله واسعة».


أضف تعليقك